17 أكتوبر، 2024

جامعة الموصل تشارك في اجتماع اللجنة الإعلامية للتعداد العام للسكان…

شاركت جامعة الموصل في اعمال اجتماع اللجنة الاعلامية للتعداد العام للسكان والمساكن في محافظة نينوى، برئاسة الدكتور ماهر سبهان المشرف العام على التعداد في المحافظة،وحضور السيد مدير احصاء نينوى نوفل سليمان ورئيس اللجنة الاعلامية علي محمود حسن ومدراء اعلام الدوائر الحكومية وممثلي شبكة الاعلام العراقي ونقابة الصحفيين العراقيين في نينوى.

جرى خلال الاجتماع مناقشة الخطة الاعلامية الموضوعة لتغطية التعداد العام المقرر يومي (٢٠_٢١) تشرين الثاني ٢٠٢٤،كما أكد السيد ماهر السبهان أن الاعلام شريك اساسي وحقيقي لانجاح هذه المهمة مشيراً ان مشروع التعداد العام للسكان والمساكن هو مشروع العراق الذي طال انتظاره وتأخر كثيرا، لذلك يجب ان نتخذ جميع الاجراءات التي من شأنها ضمان نجاح هذا المشروع.

من جانبه استعرض مدير احصاء نينوى دور كوادر المديرية في وضع الخطط اللوجستية لمشروع التعداد اهمها عمليات (الحزم والحصر والترقيم) فضلاً عن شرحه الية التعداد والاسئلة التي سيسألها الموظف للمواطنين.

كما قدم رئيس اللجنة الاعلامية علي محمود شرحاً عن الخطة الاعلامية الموضوعة بالتعاون مع جميع مدراء الاعلام فضلاً عن المؤسسات الاعلامية الحكومية وغير الحكومية ونقابة الصحفيين والية تنقل المصورين والمراسلين بحرية خلال يومي التعداد.

قسم الإعلام والاتصال الحكومي /جامعة الموصل

مشاركة الخبر