18 أكتوبر، 2024

استثمار طاقات المبتعثين….

بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، الأستاذ الدكتور منير سالم طه ، عقدت لجنة استثمار طاقات المبتعثين في رئاسة جامعة الموصل اجتماعًا مع السادة معاوني عمداء الكليات للشؤون العلمية.

حيث أكد السيد المساعد العلمي على ضرورة بحث آليات تعزيز دور المبتعثين العائدين في أقسام وكليات الجامعة، بهدف الاستفادة من خبراتهم العلمية والأكاديمية، وتوظيفها بما يسهم في رفع مستوى الأداء الأكاديمي والعلمي للجامعة ودعم حضورها في التصنيفات العالمية.

شهد الاجتماع مناقشات حول أهمية إتاحة الفرصة الكاملة للمبتعثين لتطبيق الأفكار والتجارب التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم في الجامعات العالمية، بما يعزز من تطور العملية التعليمية والبحثية في الجامعة. كما تم التأكيد على ضرورة استمرار التواصل مع الجامعات التي تخرج منها المبتعثون، من أجل توسيع آفاق التعاون العلمي المشترك بين جامعة الموصل وجامعات دول الابتعاث، بما يحقق الفائدة القصوى للطرفين ويساهم في نقل المعرفة ورفع مكانة الجامعة على الصعيدين المحلي والدولي، كما قدم الأستاذ المساعد الدكتور محمد جاسم محمد، رئيس وحدة استثمار طاقات المبتعثين، عرضًا شاملاً حول نشاطات الوحدة والمسؤوليات الملقاة على عاتق اللجنة، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لإعداد استمارة تقييم شاملة لقياس مدى استثمار طاقات المبتعثين في مختلف أقسام وكليات الجامعة.

قسم الإعلام والاتصال الحكومي /جامعة الموصل

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر