28 نوفمبر، 2024
رسالة ماجستير في كلية الإدارة والإقتصاد عن إسهام إستراتيجية التسويق الإجتماعي في تعزيز المكانة الإستراتيجية للمنظمة
ناقشت كلية الإدارة والإقتصاد في جامعة الموصل رسالة الماجستير بعنوان ” إسهام إستراتيجية التسويق الإجتماعي في تعزيز المكانة الإستراتيجية للمنظمة / دراسة تحليلية لآراء عينة من المديرين في شركة أسيا سيل للإتصالات النقالة في العراق ، يوم الخميس 28 تشرين الثاني 2024 ، حضر جانباً منها الأستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية .
تناولت الدراسة التي تقدمت الباحثة تمارة عامر وريد السراج شركات الإتصال النقالة في العراق أما مجتمع الدراسة فتمثل بشركة أسيا سيل .
تطرقت الدراسة الى اختيار مجموعة من الفرضيات الرئيسية والفرعية لبيان طبيعة علاقة الإرتباط والتأثير بين متغيري الدراسة الرئيسية وأبعادها الفرعية بالشكل الذي ينسجم مع اهدافها ومخططاطها الفرضية.
هدفت الدراسة الى معرفة مدى إسهام إستراتيجية التسويق الإجتماعي بأبعادها الإسترايجية المنتج ، التسعير ، الترويج ، التوزيع الإجتماعي ، الشراكة، سياسة التغير في تعزيز المكانة الإستراتيجية للمنظمة .
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور عامر إسماعيل عبدالله وعضوية كل من الأستاذ المساعد أحمد عباس حمادي والاستاذ المساعد أيمن جاسم محمد وبإشراف وعضوية كل من الأستاذ الدكتور علاء عبدالسلام يحيى .