17 فبراير، 2026
الممتحن الخارجي يقيّم نماذج من بحوث الدراسات العليا بكلية التمريض

ضمن إطار تعزيز الجودة الأكاديمية والارتقاء بمستوى البحث العلمي، قامت الممتحن الخارجي الأستاذة الدكتورة غادة محمد حسين أبو شوشة، التدريسية في جامعة الزرقاء / كلية التمريض – المملكة الأردنية الهاشمية، بتقييم نماذج من مشاريع بحوث الدراسات العليا في كلية التمريض، للتأكد من مستواها العلمي ومدى رصانتها المنهجية.
وشمل التقييم مراجعة الأطر النظرية والمنهجيات المعتمدة، وتحليل النتائج ومدى انسجامها مع أهداف الدراسات، فضلاً عن بيان مدى قابلية هذه البحوث للتطبيق العملي وإسهامها في خدمة المجتمع ومعالجة القضايا الصحية ذات الأولوية.
ويأتي هذا الإجراء في سياق حرص الكلية على ضمان جودة مخرجات الدراسات العليا وتعزيز دور البحث العلمي في التنمية المجتمعية، بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة، ولاسيما الهدف الرابع المتعلق بضمان التعليم الجيد، والهدف الثالث المعني بالصحة الجيدة والرفاه من خلال دعم البحوث الصحية التطبيقية، فضلاً عن الهدف التاسع المرتبط بالابتكار وتطوير البنية البحثية.





