31 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير في ” فاعلية البرنامج التداخلي على اداء الممرضين فيما يتعلق بالعلاج الضوئي في وحدات رعاية حديثي الولادة في الموصل “

ناقشت كلية التمريض بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن ” فاعلية البرنامج التداخلي على اداء الممرضين فيما يتعلق بالعلاج الضوئي في وحدات رعاية حديثي الولادة في الموصل ” التى تقدم بها الطالب (ليث نوفل برع احمد العبيدي) ، يوم الخميس الموافق 31 اب 2023 . وعلى قاعة المناقشات في كلية العلوم جامعة الموصل .

حضر المناقشة المدرس الدكتور سعد حسين مراد معاون العميد للشؤون العلمية وكذلك عدد من تدريسيي الكلية وطلبة الدراسات العليا.

تناولت الرسالة العلاج بالضوء هو طريقة فعالة للحد من البيليروبين غير المباشر .

.الهدف من هذه الدراسة هو تحديد “فعالية البرنامج التداخلي على أداء الممرضات فيما يتعلق بالعلاج بالضوء في وحدات رعاية حديثي الولادة في الموصل وإنشاء برنامج تدخلي.

توصي الدراسة بالاهتمام الجاد بتنفيذ البرنامج وإشراك جميع الممرضات في وحدات رعاية الأطفال حديثي الولادة.

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور نورهان زكي شاكر من جامعة هولير الطبية/ كلية التمريض وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور مازن محمود فوزي عبد القادر من جامعة الموصل/كلية الطب. والمدرس الدكتورة نواف محمد ظاهر من جامعة الموصل / كلية التمريض ، وبأشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور نصر موفق يونس من كلية التمريض/ جامعة الموصل .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر