3 فبراير، 2026

ورشة عمل بعنوان “تعزيز الصحة النفسية المجتمعية ضمن الاستراتيجيات التمريضية” لمنتسبي الكلية

برعاية عمادة كلية التمريض، أُقيمت ورشة عمل بعنوان “تعزيز الصحة النفسية المجتمعية ضمن الاستراتيجيات التمريضية” لمنتسبي الكلية، بهدف تطوير المعارف والمهارات المتعلقة بالصحة النفسية المجتمعية ودور التمريض في الوقاية والدعم النفسي وتعزيز الرفاه العام، وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة (3، 4، 5، 10، 17).
قدّم محاضرات الورشة كل من:
م.د شذى عبدالرحمن حسو
م. إيمان سالم محمد
م.م فاطمه محمد حسن
م.م لارا كفاح نوري
وتناولت الورشة محاور عدة، أبرزها مفاهيم الصحة النفسية المجتمعية، وآليات التدخل التمريضي، وأهمية العمل الوقائي والتوعوي داخل المجتمع، إضافة إلى مناقشات تفاعلية وأساليب تطبيقية عززت من مشاركة الحضور.
وفي ختام الورشة، عبّر المشاركون عن تقديرهم للمحتوى العلمي المتميز وأثره الإيجابي في تطوير الأداء المهني، مؤكدين أهمية استمرار إقامة مثل هذه الأنشطة العلمية الهادفة.

رئيس فرع العلوم التمريضية الأساسية تعقد مجلس الفرع لمناقشة الشؤون العلمية والإدارية
مجلس كلية التمريض في جامعة الموصل يعقد اجتماعه الدوري لبحث سبل تطوير الأداء الأكاديمي والإداري وتعزيز جودة التعليم

مشاركة الخبر