11 سبتمبر، 2024

رسالة ماجستير تحت عنوان  ( تصورات وسلوكيات النساء الحوامل فيما يتعلق بالحالة التغذوية اثناء الحمل في مدينة الموصل )

بحضورالاستاذ المساعد الدكتور تحسين محسن حسين معون العميد للشؤون الادارية والدكتور سعد حسين مراد معاون العميد للشؤون العلمية وكذلك عدد من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا.

ناقشت كلية التمريض بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” تصورات وسلوكيات النساء الحوامل فيما يتعلق بالحالة التغذوية اثناء الحمل في مدينة الموصل ”

التي تقدمت بها الطالبة ( رشا شهاب احمد )، يوم الاربعاء الموافق 11 ايلول 2024. وعلى قاعة المناقشات في كلية التمريض بجامعة الموصل.

حيث تلعب تصورات التغذية دورًا حاسمًا في تشكيل السلوكيات الغذائية للنساء الحوامل. يمكن أن تختلف السلوكيات على نطاق واسع وتتأثر بعوامل مثل أنواع الأطعمة المستهلكة، وتكرار وحجم الوجبات، وإدراج العناصر الغذائية الأساسية، واستخدام المكملات الغذائية.

هدفت الدراسة إلى تقييم التصورات والسلوكيات المتعلقة بالحالة التغذوية بين النساء الحوامل في مدينة الموصل.

استنتجت الرسالة إن فوائد التغذية لدى النساء الحوامل أعلى من إدراك التغذية

توصي الدراسة بتطوير برامج تعليمية موجهة للمرأة الحامل تركز على الأهمية الكبرى للتغذية السليمة أثناء الحمل، ويمكن تنفيذ هذه البرامج من خلال جلسات وورش عمل التوعية الغذائية، بالإضافة إلى توفير الموارد التعليمية مثل الكتيبات والنشرات.

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتورة سلوى حازم المختار من كلية التمريض/ جامعة الموصل  وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتورة ميعاد حسين كاظم من جامعة دهوك / كلية التمريض. والدكتورة رؤى عبد الجبار النجماوي من كلية الطب/ جامعة الموصل.، وبأشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتورة هناء حسين مخلف من كلية التمريض/ جامعة الموصل.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر