انطلاق حملات توعوية بالتعاون مع وزارة الصحة لتعزيز الثقافة الصحية بين الطلبة
ahmadyahya2026-02-22T12:56:45+03:00بمتابعة مباشرة من السيد عميد كلية التمريض الأستاذ الدكتور تحسين محسن حسين، أُطلقت اليوم الحملات التوعوية التثقيفية الموجهة لطلبة الكلية، بالتعاون مع وزارة الصحة العراقية / دائرة الصحة العامة، والمركز الوطني للسيطرة على العوز المناعي، بهدف تعزيز الوعي الصحي وترسيخ المفاهيم العلمية المرتبطة بالوقاية من الأمراض الانتقالية، وفي مقدمتها العوز المناعي. وتضمنت الحملات محاضرات تثقيفية وجلسات حوارية تفاعلية ركزت على أهمية الفحص المبكر، وطرق الوقاية، ومكافحة الوصمة المجتمعية، فضلاً عن تعزيز دور طلبة التمريض كسفراء للوعي الصحي داخل المجتمع. وأكدت عمادة الكلية أن هذه المبادرة تأتي ضمن إطار التعاون المؤسسي مع الجهات الصحية الرسمية، وحرص الكلية على إعداد كوادر تمريضية مؤهلة [إقرأ المزيد]



