محاضرة توعوية بعنوان “مكافحة المخدرات”

2026-04-06T12:53:33+03:00

أقامت كلية التمريض محاضرة توعوية لطلبتها بعنوان “مكافحة المخدرات”، ألقاها ممثلون عن جهاز الأمن الوطني، بحضور عدد من التدريسيين والطلبة، وذلك في إطار تعزيز الوعي المجتمعي بالمخاطر الصحية والنفسية والاجتماعية الناجمة عن تعاطي المخدرات. وتضمنت المحاضرة بيان أبرز أنواع المخدرات المنتشرة وطرق استهداف فئة الشباب بها، فضلاً عن التعريف بالآثار السلبية التي تتركها على الفرد والأسرة والمجتمع، إلى جانب استعراض الجهود الأمنية والتوعوية المبذولة للحد من هذه الظاهرة، وسبل حماية الطلبة من الوقوع في مخاطرها من خلال الالتزام بالسلوكيات الصحية والابتعاد عن رفقاء السوء. كما شهدت المحاضرة تفاعلاً من الطلبة عبر طرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بآليات الوقاية والإبلاغ عن الحالات المشبوهة، [إقرأ المزيد]