23 فبراير، 2024

برعاية الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس جامعه الموصل المحترم وباشراف الأستاذ المساعد الدكتور معن حسن عبدالله عميد كلية هندسة النفط والتعدين وكالة وبهدف تعزيز المعرفة وتطوير المهارات العملية للطلبة في مجالات هندسة النفط والتعدين نظمت كلية هندسة النفط والتعدين وبالتعاون مع جمعية مهندسي النفط العالمية زيارة علمية لطلبة قسمي هندسة المكامن النفطية وقسم هندسة التعدين إلى جامعة Tishk في محافظة أربيل يوم الخميس الموافق ٢٢-٢-٢٠٢٤. هدفت الزيارة إلى توفير فرصة للطلبة لاستكشاف المختبرات العلمية المتقدمة المتاحة في جامعة Tishk، وبالتحديد
Petroleum drilling engineering lab
Petroleum reservoir engineering lab
Mining lab
Petroleum fluid properties lab
وفي إطار تعريف الطلبة بالجامعة وكلية هندسة النفط والتعدين، قام البروفيسور فاضل علي، عميد الكلية، بتقديم نبذة تعريفية عن الجامعة والكلية. كما قام الأساتذة الأفاضل، البروفيسور حامد العيساوي والدكتور عمر ازاد، بإلقاء محاضرات تعريفية شاملة عن المختبرات والأجهزة المختلفة المستخدمة فيها، بهدف تعزيز المعرفة النظرية وتوضيح الأساليب والتقنيات المستخدمة في مجالات هندسة النفط والتعدين.
تعتبر هذه الزيارة العلمية التعاونية فرصة قيمة للطلبة للتعرف على البيئة الأكاديمية والعلمية في جامعة Tishk، وتوسيع آفاقهم العلمية والمهنية في مجالات هندسة النفط والتعدين.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر