1 أبريل، 2026

مشاركة في إجتماع لدعم القطاع النفطي في نينوى

ممثلين عن جامعة الموصل / كلية هندسة النفط والتعدين، شارك كل من الدكتور منيف محجوب محمد (معاون العميد للشؤون العلمية) والدكتور أحمد عبد السلام عابد (رئيس قسم هندسة النفط والتكرير) في الاجتماع الذي عقد في مكتب معاون محافظ نينوى لشؤون الخدمات بتاريخ 31/3/2026.

وجاءت المشاركة لغرض التباحث ومناقشة إمكانية إنشاء شركة نفط نينوى، وذلك في حال الوصول إلى سقف إنتاجي يبلغ (100,000) برميل يوميا، بما يسهم في دعم القطاع النفطي وتعزيز التنمية الاقتصادية في المحافظة.

وأكد الحضور على أهمية هذا المشروع في تطوير البنية التحتية للقطاع النفطي، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين المؤسسات الأكاديمية والجهات الحكومية، بما يخدم المصلحة العامة ويواكب خطط التنمية المستدامة في محافظة نينوى

نينوى النفطية: الواقع الحالي وآفاق الاستكشاف المستقبلي
مبادرة انسانية

مشاركة الخبر