10 سبتمبر، 2024
اطروحة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة عن أستخدام أستراتيجيتين من إستراتيجيات طرائق التدريس
ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الموصل اطروحة دكتوراه عن أثر أستخدام استراتيجيتي التكامل التعاوني والرؤوس المرقمة في تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة وتنمية التفكير الناقد ، يوم الثلاثاء الموافق 10/ ايلول/ 2024،
تناولت الأطروحة التي تقدمت بها الطالبة (رفقة مؤيد سعيد) ، الى أستخدام أستراتيجيتين من إستراتيجيات طرائق التدريس وأثرهما في تعلم بعض المهارات الأساسية بالكرة الطائرة وتنمية التفكير الناقد.
تطرقت الدراسة الى استخدام الاختبارات البدنية والمهارية ومقياس التفكير الناقد وكذلك المنهاج التعليمي الي تضمن وحدات تعليمية لكل من إستراتيجية التكامل التعاوني وإستراتيجية الرؤؤس المرقمة وكانت عينة البحث طالبات الصف الخامس الإعدادي في ثانوية نينوئ للمتفوقات.
تهدف الدراسة الى الكشف عن أثر أستخدام أستراتيجيتي التكامل التعاوني والروؤس المرقمة في تعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة وتنمية مستوى التفكير الناقد لطالبات الصف الخامس الاعدادي وايجاد دلالة الفروق بينهما.
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور افراح ذنون يونس. وعضوية كل من الاستاذ الدكتور امال نوري بطرس و الاستاذ المساعد الدكتور خالد محمد داؤدو الاستاذ المساعد الدكتور جمال شكري بسيم والأستاذ المساعد الدكتور سلوان خالد محمود ، وباشراف وعضوية الأستاذ الدكتور وليد وعدالله علي الاطوي .