1 نوفمبر، 2022

أثر الإيقاع الموسيقي(الملحن) المصاحب للوزن الحركي في تعلم سلسلة حركية على بساط الحركات الأرضية والاحتفاظ بها

رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة الموصل عن..
أثر الإيقاع الموسيقي(الملحن) المصاحب للوزن الحركي في تعلم سلسلة حركية على بساط الحركات الأرضية والاحتفاظ بها.

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن. اثر الإيقاع الموسيقي (الملحن) المصاحب للوزن الحركي في تعلم سلسلة حركية على بساط الحركات الأرضية والاحتفاظ بها، في يوم الموافق1/ شهر تشرين الثاني11/ 2022، حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور محمد خليل محمد وعدد من تدريسيي الكلية .

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة ماري طلال نجيب ككي
اثر الإيقاع الموسيقي(الملحن) المصاحب للوزن الحركي سمعيا في تعلم سلسلة حركية على بساط الحركات الأرضية ، والهدف من هذا الاجراء هو الإجابة على التساؤل الاتي :-
كيف سيكون أداء الطالبات في السلسلة الحركية على بساط الحركات الأرضية عند رفع الموسيقى (الملحنة) المصاحبة للسلسلة الحركية ؟ هل ستكون بنفس مستوى الأداء في حال وجود الموسيقى المصاحبة ام ستكون هنالك فروق بين الحالتين ؟ ومعرفة مدى احتفاظ الطالبات بالسلسلة الحركية بعد مرور مدة زمنية بعد اكتساب التعلم الأساسي للمهارات.
تطرقت الدراسة الى تلحين مقطوعة موسيقية (الموسيقى الموضوعة من اجل الحركية) من قبل متخصصين في مجال الموسيقى في معهد الفنون الجميلة بما يتناسب مع الحركات السريعة والبطيئة المكونة منها السلسلة الحركية على بساط الحركات الأرضية.

تهدف الدراسة الى اعداد برنامج تعليمي مكون من عدة وحدات وتتضمن تمارين تتناسب مع الحركات المكونة منها السلسلة وتكون هذه الوحدات مصاحبة للإيقاع الموسيقي بما يتناسب مع الوزن الحركي للسلسلة الحركية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني لطالبات السنة الدراسية الثالثة/جامعة الموصل.

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور ..احمد حامد احمد السويدي وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور خالد محمد شعبان و الاستاذ المساعد زياد طارق احمد ، وبإشراف وعضوية .الاستاذ الدكتور نوفل فاضل رشيد.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر