20 نوفمبر، 2022

(التحليل الميكانيكي لعزم القصور الذاتي للجسم والذراع الرامية وعلاقتها بقوة الارتقاء ودقة التهديف البعيد من القفز في كرة اليد)

اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة عن .. (التحليل الميكانيكي لعزم القصور الذاتي للجسم والذراع الرامية وعلاقتها بقوة الارتقاء ودقة التهديف البعيد من القفز في كرة اليد)

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة الموصل اطروحة دكتوراه (التحليل الميكانيكي لعزم القصور الذاتي للجسم والذراع الرامية وعلاقتها بقوة الارتقاء ودقة التهديف البعيد من القفز في كرة اليد) يوم .الاحد.. 20/11/ 2022، حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور احمد حامد السويدي عميد الكلية وعدد من التدريسيين .

تناولت الاطروحة التي تقدم بها الطالب غزوان حازم يونس. في دراسة القصور الذاتي للجسم وللذراع الرامية وعلاقتها بقوة الارتقاء للتصويب البعيد من القفز ومن مسافة الــــ (9 أمتار) , والتعرف عليها من ناحية الدقة

تطرقت الدراسة الىى استخدام الباحث عزم القصور الذاتي للجسم والذراع الرامية وعلاقتها بالدقة واستخدام جهاز منصة القوة ( Force Platform) في مجال البحث .

تهدف الدراسة الى

التعرف على قيم عزم القصور الذاتي للجسم في أثناء التهديف البعيد من القفز في لعبة كرة اليد كذلك على قيم عزم القصور الذاتي للذراع الرامية في أثناء التهديف البعيد من القفز وقيم بعض المتغيرات الميكانيكية للكرة في أثناء التهديف البعيد من القفز للعبة كرة اليد .

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور لؤي غانم سعيد وعضوية كل من الاستاذ الدكتور فلاح طه حمو و الاستاذ الدكتور سعدالله عباس رشيد والاستاذ المساعد الدكتور عبد الملك سليمان أحمد والاستاذ المساعد الدكتور يحيى محمد محمد علي، وباشراف الاستاذ الدكتور محمد خليل محمد العكيدي

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر