29 سبتمبر، 2024

حلقة نقاشية لكلية العلوم السياسية جامعة الموصل لمناقشة الأحداث الراهنة في لبنان تتوصل إلى ضرورة عرض المواقف الدولية والاقليمية من الحرب مع التوصية بالتحرك العراقي والاقليمي والدولي من أجل وقفها

نظّم فرع العلاقات الدولية لكلية العلوم السياسية جامعة الموصل حلقة نقاشية حول الأحداث الراهنة التي يشهدها القطر اللبناني الشقيق وتداعياتها المحتملة، وذلك يوم الأحد 29 أيلول 2024.

ناقشت الحلقة النقاشية أحداث لبنان وغزة، انطلاقاً من الحرب السيبرانية ومروراً بالمسؤولية الدولية للعدوان الصهيوني، وكذلك ما للحرب من انعكاسات جيوسياسية وأسبابها، فضلاً عن الآثار الاقتصادية الاقليمية والعالمية، وانعكاسات ذلك كله على العراق.

وتوصلت الى ضرورة عرض المواقف الدولية والاقليمية من الحرب، مع التوصية بالتحرك العراقي والاقليمي والدولي من أجل وقف الحرب على غزة وجنوب لبنان والحد من اتساع الحرب وحماية المدنيين وتقديم الدعم الانساني للمواطنين العالقين في المناطق التي تطالها نيران العدوان، مع ضرورة التحرك الدولي لتحميل الاحتلال المسؤولية الدولية الناتج عن عدوانها.

قُدمت في الحلقة ستُّ أوراق بحثية، تناوب على تقديمها كلٌّ من المدرس الدكتور علي بشار بكر، والأستاذ الدكتور حازم حمد موسى، والمدرس الدكتورة رشا سهيل، والمدرس المساعد بسمة محمد نظير، والمدرس المساعد عبدالكريم زهير عطية مع المدرس المساعد زياد عبدالرحمن علي، والأستاذ الدكتور عماد خليل إبراهيم، الذي تولّى أيضاً رئاسة الجلسة، وبمقررية الأستاذ المساعد الدكتور محمد صلاح محمود. بعدها، فُسح المجال للأسئلة والمداخلات من قبل الحضور.

أقيمت الحلقة برعاية وحضور عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور طارق محمد طيب ظاهر. كما حضرها عدد من منتسبي الكلية من تدريسيينَ وموظفينَ، ولفيف من الطلبة.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر