5 سبتمبر، 2024

رسالة ماجستير في كلية العلوم السياسية جامعة الموصل تناقش التهديدات الإقليمية التي تتعرض لها الأقليات الدينية والقومية في العراق وسوريا

ناقشت رسالةُ ماجستير في كلية العلوم السياسية جامعة الموصل التهديدات الإقليمية التي تتعرض لها الأقليات الدينية والقومية في العراق وسوريا من خلال دراسة حالة الأقلية الأيزيدية والمواقف الدولية من هذه التهديدات، التي تقدّم بها الطالب راكان حيدر عمر، وذلك يوم الخميس 5 أيلول 2024.

هدفت الرسالةُ البحثَ عن أسباب التهديدات الإقليمية للأقليات، ومدى مساهمة المواقف الدولية في معالجتها، فضلا عن السيناريوهات المستقبلية لحالة الايزيديين وحلولها.

وتوصلت إلى أنّ الأقليات تواجه ثلاثة تهديدات إقليمية رئيسة من الدول الإقليمية والفاعلون من غير الدول.

تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عامر حسن فياض (رئيساً)، والأستاذ المساعد الدكتور مروان سالم علي (عضواً)، والأستاذ المساعد جاسم محمد طه (عضواً)، والأستاذ المساعد الدكتور طارق محمد طيب طاهر (عضواً ومشرفاً).

حضرَ جانباً منها المعاونان العلمي والإداري المدرس الدكتور خير الله سبهان الجبوري والأستاذ المساعد الدكتور علي حسين ياسين، ولفيفٌ من تدريسيي الكلية.

وبعد المناقشة، قُرأَ قرارُ اللجنة الذي تضمّن قبولَ الرسالة، مع اجراء التعديلات اللازمة عليها، ومنح الطالب درجة الماجستير.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر