20 أغسطس، 2022

اطروحة دكتوراه في فرع القانون العام عن الجرائم الواقعة على المستهلك الالكتروني – كلية الحقوق

نافش فرع القانون العام في كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الخميس الموافق 18 آب 2022 اطروحة دكتوراه عن الجرائم الواقعة على المستهلك الالكتروني/ دراسة مقارنة ، حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية وعدد من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .

تناولت الاطروحة التي تقدم بها الطالب عمار علي محمد الاستهلاك الذي أصبح ظاهرة واضحة في المجتمعات المعاصرة بفعل التطور التكنلوجي العلمي بما شمله من وسائل الكترونية ادت بدورها لزيادة الانتاج الصناعي ووفرة السلع والخدمات بصورة تتجاوز المكان وتختصر الوقت والجهد والمصاريف سواء في عمليات عرض السلع والخدمات ام في تداولها ام في دفع اثمانها وصاحب ذلك تحول المستهلك في اشباع حاجاته لاستخدام هذه الوسائل سواء كانت حاجات ضرورية ام كمالية .

تهدف الدراسة الى بيان مفهوم المستهلك الالكتروني والمعالجات التشريعية في مكافحة الجرائم التي تقع على المستهلك الالكتروني وتمييز الجرائم الواقعة على المستهلك الالكتروني عن غيرها من الجرائم الاقتصادية .

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور ياسر محمد عبدالله وعضوية الاستاذ الدكتور محمد عباس حمودي والاستاذ المساعد الدكتور طلال عبد حسين والاستاذ المساعد الدكتور احمد مصطفى علي والاستاذ المساعد الدكتور اسامة احمد محمد وعضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتور نوفل علي عبدالله .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر