19 أبريل، 2021

بحث دبلوم عالي في فرع القانون العام عن الفساد في القطاع الخاص (جريمة الرشوى انموذجا) -كلية الحقوق

ناقش فرع القانون العام في كلية الحقوق بجامعة الموصل بحث دبلوم عالي عن الفساد في القطاع الخاص (جريمة الرشوة انموذجا) يوم الاحد 18 نيسان 2021 حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية والاستاذ المساعد الدكتور قيدار عبدالقادر صالح رئيس فرع القانون العام وعدد من تدريسيي الكلية .
تناول البحث الذي تقدم به الطالب عمران ياسين ابراهيم في فرع القانون العام الفساد الذي يعد قضية تشغل جميع الدول باختلاف درجة تقدمها الاقتصادي والعلمي اذ اصبح من اخطر الظواهر التي تهدد المجتمعات على الاصعدة جميعا فهو يرتب نتائج وخيمة في مجالات الحياة المختلفة اذ يعمل على اضعاف اقتصاديات الدول في طور النمو مهددا الدول الاكثر تقدما اذ يؤدي الى فقدان الثقة بين افراد المجتمع والدولة ومؤسساتها العامة والخاصة .
تهدف الدراسة الى بيان ان الفساد يمثل خروجا عن احكام القوانين والانظمة وعدم الالتزام بها او استغلال غيابها لتحقيق مصالح سياسية او اجتماعية للفرد او الجماعة اذ انه سلوك يخالف الواجبات الملقاة على عاتق الشخص لتحقيق كسب خاص للشخص ذاته او لغيره من الاشخاص .
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور هاشم محمد احمد وعضوية المدرس الدكتور زينة زهير محمد شيت وعضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتور اسامة احمد محمد

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر