16 مارس، 2022

بحث دبلوم عالي في فرع قانون حقوق الانسان عن الآليات الدولية لمكافحة جريمة تهريب المهاجرين- كلية الحقوق

ناقش فرع قانون حقوق الانسان في كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الاحد الموافق ١٣ آذار ٢٠٢٢ بحث دبلوم عالي عن الآليات الدولية لمكافحة جريمة تهريب المهاجرين ، حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية وعدد من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .

تناول البحث الذي تقدمت به الطالبة لوجين نزار يونس في فرع قانون حقوق الإنسان ، جريمة تهريب المهاجرين التي تعد من الجرائم التي تعتمد على الاحترافية في ممارسة الاجرام المنظم بحيث تتم هذه الجريمة بواسطة مجموعة من الافراد والوسائل من اجل تحقيق اهدافها ولها اثار على دول المصدر والمقصد والعبور اذ انها تعد من الجرائم العابرة للحدود الوطنية والواقعة على الأشخاص والمستمرة .

تهدف الدراسة الى بيان ان جريمة تهريب المهاجرين تعد من الجرائم المنظمة والعابرة للحدود الوطنية والتي تتطلب جهود دولية ووطنية لمكافحتها وهناك عدة اسباب لجريمة تهريب المهاجرين منها ما هو اقتصادي او اجتماعي او سياسي .

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور اسامة احمد محمد وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور صهيب خالد جاسم وعضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتورة شيماء عبدالستار جبر .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر