2 نوفمبر، 2022

بحث دبلوم عالي في فرع قانون حقوق الانسان عن-كلية الحقوق

بحث دبلوم عالي في فرع قانون حقوق الانسان عن دور الوقف الاسلامي في تعزيز التنمية المستدامة كحق من حقوق الانسان ،،،

ناقش فرع قانون حقوق الانسان في كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الثلاثاء الموافق الاول من تشرين الثاني 2022 بحث دبلوم عالي عن دور الوقف الاسلامي في تعزيز التنمية المستدامة كحق من حقوق الانسان ، حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية وعدد من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .

تناول البحث الذي تقدم به الطالب يونس حازم صالح في فرع قانون حقوق الانسان الدور البارز للوقف الاسلامي في تعزيز التنمية المستدامة كحق من الحقوق التي كانت ولا تزال احد الاهداف المهمة للمحافظة على الموارد الطبيعية للاجيال القادمة وحسن استغلالها حاليا ورفع المستوى المعاشي للمجتمعات وتحقيق الامن الصحي والغذائي وتوجيه الموارد البشرية نحو الاستخدام الأمثل .

يهدف البحث الى بيان اهمية الوقف في المجتمع الاسلامي لدوره في تحقيق العديد من الأمور التي تساهم في النهضة الحضارية للمجتمع الاسلامي علاوة على بيان اقسام الوقف التي اهمها الوقف الخيري والأهلي والمشترك .

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور محمد يونس يحيى وعضوية المدرس الدكتور عامر مصطفى احمد وعضوية واشراف الاستاذة المساعدة الدكتورة شيماء عبدالستار جبر .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر