10 مايو، 2022

رسالة ماجستير في فرع القانون الخاص حول انتهاك القانون الدولي الخاص – كلية الحقوق

ناقش فرع القانون الخاص بكلية الحقوق بجامعة الموصل ، يوم الاثنين 5 ايار 2020 ، رسالة ماجستير حول النفاق في القانون الدولي الخاص ، بحضور الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية. وعدد من أعضاء مجلس الكلية وأساتذتها.
الرسالة التي قدمتها الطالبة إيناس غانم عبد تناولت موضوعا بالغ الأهمية يتعلق بالمصالح الشخصية للأفراد والتي تمثل التزام النفاق وهو التزام مالي في الكتاب والسنة والقانون ويقع على عاتق المطلوب. لأداء ذلك لمصلحة الطرف الآخر الذي يمثل الطرف. بالنسبة لشخص ضعيف في العلاقة القانونية والنفاق ، فإنه سيكون على عدة أنواع من الخسارة. قد تكون نفقة زوجية أو قد تنشأ في نهاية الزواج ، وقد تكون بين أقارب الأصول أو الفروع أو بقية الأقارب ، ويجوز أن يحكم بها القاضي عند الاستعجال. نتيجة لهذا الاختلاف ، قد يكون هناك اختلاف في التكييف ، مما أدى إلى اختلاف في القانون الواجب التطبيق.
تهدف الرسالة إلى بيان أن الإيمان واجب شرعي وفق أحكام القانون العراقي ومعظم القوانين العربية الخاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية ، كما تشمل الالتزام بالزوج لمنفعة الزوجة. ، ولكن في القوانين الأجنبية ، هذا الالتزام شائع بين الزوجين.
ويرأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد د. وسام توفيق عبد الله وعضو الاستاذ المساعد د خليل ابراهيم محمد والمدرس د. ريا سامي سعيد وعضوية والاشراف الاستاذ المساعد د. بدران شكيب عبد الرحمن.
يمكن زيارة الصفحة الرسمية للكلية على الرابط التالي:
https://www.uomosul.edu.iq/ar/rights
او قم بزيارة صفحتنا على اليوتيوب على الرابط التالي:
https://youtube.com/channel/UCJE1nD_kzP1dEiZs8faRmLw
او قم بزيارة صفحة الكلية على Telegram على الرابط التالي:
تضمين التغريدة
· ·

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر