1 نوفمبر، 2022

رسالة ماجستير في فرع القانون الخاص عن-كلية الحقوق

رسالة ماجستير في فرع القانون الخاص عن الارتباط الاجرائي وأثره في حسم الدعوى المدنية/ دراسة مقارنة ،،،

ناقش فرع القانون الخاص في كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الاثنين الموافق 31 تشرين الاول 2022 رسالة ماجستير عن الارتباط الاجرائي وأثره في حسم الدعوى المدنية / دراسة مقارنة ، حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية وعدد من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب ابراهيم احمد عطوان في فرع القانون الخاص الارتباط الاجرائي الذي يحتل في نطاق قانون المرافعات المدنية اهمية بالغة بوصفه الأداة الفنية التي تعمل على تحقيق حسن سير الاجراءات القضائية في الخصومة المدنية بوصفها عملا إجرائيا مركبا تبتدأ برفع الدعوى وتنتهي بصدور الحكم فيها .

تهدف الرسالة الى بيان نطاق عمل الارتباط الاجرائي الذي يتحدد في ميدان اجراءات التقاضي التي تتعلق بالدعوى ابتداء او بخصومتها سيرا او انتهاء ، كما يحقق الارتباط الاجرائي القضاء العاجل العادل سواء من حيث الاقتصاد في الاجراءات وتوفير الوقت او الجهد او النفقات او من حيث منع صدور احكام متعارضة او يصعب تنفيذها ويضمن حسن سير العدالة في اجراءات التقاضي .

ترأس لجنة المناقشة الاستاذة الدكتورة تيماء محمود فوزي وعضوية الاستاذ الدكتور اسعد فاضل منديل والاستاذ الدكتور ياسر باسم ذنون وعضوية واشراف المدرس الدكتور علي عبيد عويد .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر