19 مارس، 2023

رسالة ماجستير في فرع القانون العام عن

رسالة ماجستير في فرع القانون العام عن فاعلية الجزاءات الضاغطة وضماناتها في العقد الاداري/ دراسة مقارنة ،،،
ناقش فرع القانون العام في كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الاحد الموافق 19 آذار 2023 رسالة ماجستير عن فاعلية الجزاءات الضاغطة وضماناتها في العقد الاداري/ دراسة مقارنة ، حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية وعدد من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب احمد زيدان خلف في فرع القانون العام العقود الادارية التي تعد من الركائز الاساسية في تطور الدول وبناها التحتية وتقديمها للخدمات والمنفعة العامة لعموم جمهور المنتفعين واهمية مركز احد طرفيها هي الادارة اذ اصبحت من الموضوعات المهمة التي يمكن ان تتناولها الدراسات بالبحث والتحليل .
تهدف الرسالة الى بيان ان حق الادارة في ايقاع الجزاءات الضاغطة هو حق اصيل ومستقر لها تمارسه بدون الحاجة لنص قانوني يقيد سلطتها فيه كما أنه مرتبط بالنظام العام فلا يجوز للادارة التنازل عن تطبيقه بحق المتعاقد المقصر معها ويقع باطل كل اتفاق يقضي بخلاف ذلك .
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور احمد محمود الربيعي وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور ابوبكر احمد عثمان والمدرسة الدكتورة رنا عصام عائد وعضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتور علي محمد رضا .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر