19 أبريل، 2023

رسالة ماجستير في فرع القانون العام عن

رسالة ماجستير في فرع القانون العام عن الاثار المترتبة عن الغاء القرار الاداري قضائيا/ دراسة مقارنة ،،،
ناقش فرع القانون العام في كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الثلاثاء الموافق 18 نيسان 2023 رسالة ماجستير عن الاثار المترتبة عن الغاء القرار الاداري قضائيا / دراسة مقارنة ، حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية وعدد من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب مشير محمد بشير في فرع القانون العام الآثار المترتبة على الغاء القرار الاداري قضائيا في فرنسا ومصر والعراق وما يتمتع به حكم الالغاء من حجية الامر المقضي به والقوة الملزمة للامر المقضي به .
تهدف الرسالة الى بيان ان حكم الالغاء يتمتع بحجية مطلقة يسري اثرها في مواجهة الكافة فيجوز الاحتجاج بحكم الالغاء في مواجهة الغير كما يجوز لكل صاحب مصلحة من الغير ان يتمسك به كما تسري حجية حكم الالغاء على جميع الطعون التي قد يثار فيها البحث في مشروعية القرار الملغي سواء أكانت تدخل في اختصاص القضاء العادي ام في اختصاص القضاء الاداري .
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور قيدار عبدالقادر صالح وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور علي محمد رضا والاستاذ المساعد الدكتور ابوبكر احمد عثمان وعضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتور نكتل ابراهيم عبدالرحمن .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر