22 يونيو، 2021

بحث دبلوم عالي في فرع القانون العام عن الآليات الدولية لحماية الاطفال اثناء النزاعات المسلحة الغير دولية – كلية الحقوق

ناقش فرع القانون العام في كلية الحقوق بجامعة الموصل بحث دبلوم عالي عن الآليات الدولية لحماية الاطفال اثناء النزاعات المسلحة الغير دولية يوم الاثنين ٢١ حزيران ٢٠٢١ حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية والاستاذ المساعد الدكتور قيدار عبد القادر رئيس فرع القانون العام وعدد من تدريسيي الكلية . تناول البحث الذي تقدم به الطالب غائب عبدالكريم مشير في فرع القانون العام النزاعات المسلحة الدولية والداخلية والتي تركت اثارا مدمرة على الانسانية باختلاف شرائحها وفئاتها الا ان الاثر الأكبر والاشد يقع على فئة الأطفال نظرا لضعفهم البنيوي وعدم اكتمال نضجهم ونقصهم التكويني كونهم في طور النمو وحاجتهم الى رعاية خاصة من قبل الاسرة والمجتمع .
تهدف الدراسة الى بيان ان الطفل هو كل من لم يبلغ الثامنةعشر من العمر ما لم يبلغ سن الرشد بموجب قانون بلده المنطبق عليه وبالرغم من ذلك مايزال هناك غياب محدد لمفهوم الطفل والطفولة من خلال الاختلاف في تحديد مفهوم الطفولة بين الدول .

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور اياد يونس محمد وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور محمد ناظم داؤد وعضوية واشراف المدرس الدكتورة سهاد عبدالجمال عبدالكريم

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر