7 يوليو، 2021

بحث دبلوم عالي في فرع قانون حقوق الانسان عن الحق في الامن الاعتباري وضماناته في الشريعة والقانون – كلية الحقوق

ناقش فرع قانون حقوق الانسان في كلية الحقوق بجامعة الموصل بحث دبلوم عالي عن الحق في الامن الاعتباري وضماناته في الشريعة والقانون يوم الثلاثاء الموافق 6 تموز 2021 حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية وعدد من تدريسييها .

تناول البحث الذي تقدم به الطالب محمد حسن جرجيس الحق في الأمن الاعتباري باعتباره من الركائز المهمة لبقية الحقوق والذي اولته الشريعة الاسلامية والقوانين الوضعية اهتماما بالغا وذلك لحاجة الانسان في الوقت الحاضر الى احترام خصوصيته اضافة الى ان اهمية احترام هذا الحق تكمن باعتباره قسم من اقسام الحرية الشخصية للانسان .
تهدف الدراسة الى بيان اهمية الاصالة والاستقلالية في تشريع الحقوق والحريات في التشريع الاسلامي لان هذا التشريع هو ثمرة عقيدة مستمرة مستقلة مميزة اضافة الى ان الشريعة الاسلامية وازنت في ضماناتها لحفظ الامن الاعتباري بين مصلحة الفرد في صيانة حقوقه الاساسية ومصلحة الجماعة في التشريع والعقاب .
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور لقمان عثمان احمد وعضوية المدرس الدكتورة بيداء عبدالجواد محمد وعضوية واشراف المدرس الدكتور محمد ذنون يونس .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر