29 أبريل، 2022

رسالة ماجستير في فرع قانون حقوق الانسان عن الحماية الدولية لحقوق الانسان من مخاطر الاسلحة الكيميائية والبيولوجية – كلية الحقوق

ناقش فرع قانون حقوق الانسان في كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الخميس الموافق ٢٨ نيسان ٢٠٢٢ رسالة ماجستير عن الحماية الدولية لحقوق الانسان من مخاطر الاسلحة الكيميائية والبيولوجية ، حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد كلية الحقوق بجامعة الموصل وعدد من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .
تطرقت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة نور هلال حنا مخاطر استعمالات الاسلحة الكيميائية والبيولوجية على حقوق الانسان وفقا لقواعد القانون الدولي ومفهومها وخصائصها التدميرية وانواعها ومركزها القانوني وطبيعة تجريمها الدولي علاوة على بيان اهم الاتفاقيات الدولية التي تطرقت اليها .
تهدف الدراسة الى بيان اهمية الحماية الدولية من مخاطر استعمال هذا النوع من الاسلحة وتأثيرها على حقوق الانسان التي لايمكن ان تكون محل حماية حقيقية إلا اذا كانت في مأمن من كل سلوك ينتقص منها او يحد من التمتع بها .
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور محمد يونس يحيى وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور بشير احمد سبهان والاستاذ المساعد الدكتور فتحي محمد فتحي وعضوية واشراف المدرس الدكتورة سهاد عبدالجمال عبدالكريم .

يمكن زيارة الصفحة الرسمية للكلية على الفيس بوك على الرابط الاتي:
2019college of law

او زيارة صفحتنا على اليوتيوب على الرابط الاتي:
https://youtube.com/channel/UCJE1nD_kzP1dEiZs8faRmLw

او زيارة صفحة الكلية على التلكرام على الرابط الاتي :
@uom_collgeoflaw

مشاركة الخبر