23 مايو، 2022

دبلوم بحثي عالي في فرع قانون حقوق الإنسان حول الجهود الدولية لمكافحة الاتجار بالمخدرات – كلية الحقوق

ناقش فرع قانون حقوق الانسان بكلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الخميس 5 ايار 2020 ، دبلوم بحث عالي حول الجهود الدولية لمكافحة الاتجار غير المخدرات ، يرافقه الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي العميد. من أعضاء هيئة التدريس وعدد من الأعضاء الآخرين. مجلس الكلية وأعضاء هيئة التدريس بها.
تناول البحث المقدم من الطالبة علا عبد الرحمن يوسف في فرع قانون حقوق الإنسان ظاهرة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والتي تعد من أخطر الظواهر التي كانت ولا تزال تهدد المجتمع وهي مكانة متقدمة ضمن المشاكل التي تواجه المجتمع. العالم الحديث وما إلى ذلك ، كانت هذه الأبعاد المدنية والصحية والاقتصادية ضرورية على البلدان أن تواجه هذه الظاهرة بكل السبل والوسائل الممكنة للحد منها.
تهدف الدراسة إلى بيان أن الاتجار غير المشروع بالمخدرات له دور كبير ومهم في معالجة ظاهرة المخدرات ، وأن الآثار المترتبة على الحيازة أو الحصول عليها لغرض الاتجار غير المشروع واحدة والعقوبة المفروضة واحدة ، وهذا هو ما حدث للمجلس التشريعي العراقي.
وترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتورة شيماء عبد الستار جبر وعضو المعلم د. فارس محمد حسين والعضو والاشراف الاستاذ المساعد د. سهى حامد سالم.
يمكن زيارة الصفحة الرسمية للكلية على الرابط التالي:
https://www.uomosul.edu.iq/ar/rights
او قم بزيارة صفحتنا على اليوتيوب على الرابط التالي:
https://youtube.com/channel/UCJE1nD_kzP1dEiZs8faRmLw
او قم بزيارة صفحة الكلية على Telegram على الرابط التالي:
تضمين التغريدة

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر