22 يوليو، 2024

مناقشة

رسالة ماجستير في فرع القانون الخاص عن مركز اللاجئ في القانون الدولي الخاص/ دراسة مقارنة،،،
ناقش فرع القانون الخاص في كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الاحد الموافق ٢١ تموز ٢٠٢٤ رسالة ماجستير عن مركز اللاجئ في القانون الدولي الخاص/ دراسة مقارنة ، حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية وعدد من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .
تناولت الرسالة التي تقدم بها الباحث جهاد حسن احمد في فرع القانون الخاص اللاجئ الذي يعد الشخص الذي ترك بلده واتخذ من بلد اخر ملاذا آمنا له كما أن المركز القانوني للاجئ يختلف عن المركز القانوني للشخص الطبيعي الذي يقيم في بلده كما يختلف عن المركز القانوني للنازح والمهاجر وعديم الجنسية إضافة الى أن اللجوء له انواع تختلف حسب ملابساتها واسبابها .
تهدف الرسالة الى وضع تعريف للاجئ وتمييزه عن بعض المصطلحات التي قد ينتج عنها خلط كاللاجىء والمهاجر وعديم الجنسية اضافة الى تحديد شروط إسباغ صفة اللجوء والجهات المختصة بمنح هذه الصفة في الدولة المستضيفة .
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتورة زينة حازم خلف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور خليل ابراهيم محمد والاستاذ المساعد الدكتور مراد صائب محمود عضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتور وسام توفيق عبدالله .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر