1 أغسطس، 2024

مناقشة

رسالة ماجستير في فرع قانون حقوق الانسان عن الذكاء الاصطناعي وأثاره في حقوق الانسان،،،
ناقش فرع قانون حقوق الانسان في كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الاربعاء الموافق ٣١ تموز ٢٠٢٤ رسالة ماجستير عن الذكاء الاصطناعي وأثاره في حقوق الانسان ، حضر جانبا منها عددا من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الباحثة لجين نزار ذنون في فرع قانون حقوق الانسان الذكاء الاصطناعي الذي يعد من المواضع التي باتت تحظى بأهمية متزايدة على الصعيد الدولي خاصة وانها باتت تشكل تأثيرا على حقوق الانسان وحرياته الاساسية كونها أي تقنيات الذكاء الاصطناعي اصبحت جزءا اساسيا من حياة الافراد كذلك فإنها جاءت بفوائد لايمكن حصرها اضافة لما تشكله من مخاطر في حال تركت دون تنظيم .
تهدف الرسالة الى بيان أن تقنيات الذكاء الاصطناعي تعد احد مظاهر التقدم العلمي كما يمكن اعتبارها حقا من حقوق الانسان وتهدف الى القيام بالعديد من المهام بسرعة ودقة عالية كما تتميز بقدرتها على ابتكار الحلول واتخاذ القرارات بدلا عن الانسان في كثير من الاحيان .
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور بشير سبهان احمد وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور فتحي محمد فتحي والاستاذ المساعد الدكتورة سهاد عبدالجمال عبدالكريم وعضوية واشراف الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر