28 أبريل، 2022

رسالة ماجستير في فرع القانون الخاص عن اثر تأسيس مراكز التحكيم التجاري في حسم المنازعات التجارية/دراسة مقارنة، – كلية الحقوق

ناقش فرع القانون الخاص في كلية الحقوق بجامعة الموصل يوم الاربعاء الموافق ٢٧ نيسان ٢٠٢٢ رسالة ماجستير عن اثر تأسيس مراكز التحكيم التجاري في حسم المنازعات التجارية/ دراسة مقارنة ، حضر جانبا منها الاستاذ المساعد الدكتور وسام نعمت ابراهيم السعدي عميد الكلية وعدد من اعضاء مجلس الكلية وتدريسييها .
تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب عبدالباسط حسين فخري لجوء التجار والمستثمرين الى التحكيم التجاري المؤسسي في حسم المنازعات التجارية في إطار السعي للبحث عن وسائل موازية القضاء تكون اسرع واقل تعقيدا واكثر انجازا لان المهم لديهم هو عامل الوقت الذي يساوي المال في الأعمال التجارية .
تهدف الرسالة الى بيان ان التحكيم التجاري المؤسسي يمتاز بالسرعة والمرونة وتبسيط الاجراءات فضلا عن السرية في جلسات التحكيم والتخلص من مشكلة تنازع القوانين وتنازع الاختصاص القضائي وتوفير قائمة المحكمين متخصصين .
ترأس لجنة المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور مهند ابراهيم علي وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور رضوان هاشم حمدون والمدرس الدكتورة شيماء فوزي احمد وعضوية واشراف الاستاذ الدكتور مصطفى ناطق صالح .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر