26 مايو، 2023

أحد طلبة المرحلة الرابعة في كليتنا يؤلف كتاباً بعنوان ” قبائلُ البكتريا “

بدعمٍ متواصل من السيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم و ضمن النشاطات العلمية المتميزة لطلبة كليتنا ، صدر للطالب ( مصطفى بسمان إدريس الحيالي ) أحد طلبة المرحلة الرابعة في قسم علوم الحياة / فرع الأحياء المجهرية بكليتنا كتاباً روائياً أدبياً بعنوان ” قبائلُ البكتيريا ” يحكي قصة ثلاثة شُبان في الجامعة يذهبون عن طريق الخطأ في رحلة الى عالم مختلف ، إنه عالم الكائنات المجهرية .

اشتملت الرواية على خمسة فصول ، بدأت في محاضرة لمادة الأحياء المجهرية في الكلية و انتهت في مؤتمر علمي حول تلك الكائنات الدقيقة ، تم تسمية الفصل الأول منه ( حقيقة أم حلم؟ ) يليه الفصل الثاني ( المتحولون ) ثم الفصل الثالث ( عالمٌ داخل الإنسان) و بعده الفصل الرابع ( القنص البكتيري ) و في الخاتمة الفصل الخامس كان بعنوان ( التحدي ) .

يتحدث الكتاب عن حياة البكتيريا و صفاتها و تطورها على مر العقود و عن علاقتها مع الانسان في مختلف الجوانب كالأمراض و المضادات الحيوية و الجينات و كذلك الطفرات.

يجدر بالذكر أن تأليف الكتاب استغرق مدة سنة و نصف حتى اكتمل بنائه من معلوماتٍ و سيناريوهات روائية و كان الهدف منه هو جعل القارئ يتعرف على هذا العالم المجهري و تسهيل دراسته من قبل طلاب العلم في تخصص الميكروبيولوجي .

تمنياتنا لطلبتنا الأعزاء دوام التميز والإبداع

 

شعبة الإعلام والعلاقات العامة

الجمعة 26 أيار 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر