الرؤية والرسالة والأهداف لقسم الفيزياء الطبية

الـــــــــــــرؤيـة

تسخير علوم الفيزياء والكيمياء والحاسوب لدراسة الظواهر الحيوية والاستفادة منها تفسير وحل المسائل البايولوجية بمختلف مستوياتها ودراسة الحياة بتنوعها وتعقيداتها . وتهيئة كوادر متخصصة بهذا المجال من التدريسيين والخريجين باستخدام احدث المناهج العلمية وبما يساهم في خدمة المجتمع .

 

الرســـــــــالة

تهيئة كوادر علمية كفوءة في اختصاص الفيزياء الحياتية تجمع المعرفة والتخصص في علوم الحياة والفيزياء معاً وتكون قادرة على تسخير هذه المعرفة والاستفادة منها من الناحية الأكاديمية والتطبيقية على حد سواء بما يفيد المجتمع ومؤسساته الخدمية والعلمية .

 

الأهداف

  • تهيئة كوادر متخصصة بالمجالات الحديثة من علوم الحياة والفيزياء باستخدام احدث المناهج العلمية وبمستوى متميز يتنافس مع الأقسام المناظرة في الجامعات العالمية ومراعاة التحديث المستمر للمناهج بما يواكب التقدم العلمي .
  • إغناء الطلبة وإكسابهم للخلفية العلمية في حقول الفيزياء الحياتية المتنوعة من الناحية النظرية وتشجيعهم على الإستفادة من تلك المعرفة باشكال تطبيقية وعملية بما يزيد من خبراتهم ومهاراتهم ويجعلهم أكثر فاعلية في خدمة المجتمع .
  • تشجيع البحث العلمي في اختصاصات القسم المتنوعة سواء من الكادر التدريسي أو الطلبة لاسيما البحوث التطبيقية التي يمكن الاستفادة منها من دوائر ومؤسسات المجتمع بمختلف أنواعها .
  • تأهيل كوادر من الخريجين في اختصاص الفيزياء الحياتية على مستوى عالي من الكفاءة العلمية يمثلون مصدراً لرفد مؤسسات ودوائر المجتمع الطبية والأكاديمية وغيرها بما يساهم بتطوير هذه المؤسسات ومواكبتها للتقدم والتطور العالمي في مختلف المجالات .