22 أكتوبر، 2024

بدء التسجيل على الدراسة الصباحية في كلية العلوم

يسر عمادة كلية العلوم أن ترحب أجمل ترحيب بالطلبة المقبولين في الكلية للعام الدراسي 2024-2025، وتعلن عن بدء استقبالهم وتسجيلهم في الكلية بدءاً من يوم غدٍ الاربعاء الموافق 23 تشرين الأول 2024.

كما يسرنا أن نعلن لهم عن آلية التسجيل في الكلية و كالآتي  :

أولاً : خطوات و متطلبات التقديم  : على الطالب الالتزام بها حرفيا وتشمل  :

  • الدخول الى منصة تسجيل الطالب عبر الرابط ادناه باستخدام الإيميل (Gmail) و الالتزام نصاً بإدخال البيانات والصور المطلوبة في المنظومة بصورة واضحة و وفق ما مسجل في المستمسكات الرسمية حصراً وترتيب الاقسام حسب رغبة الطالب ، ثم سحب استمارة التقديم و مراجعة الكلية.

رابط منصة تسجيل الطالب   (    https://admission.uomosul.edu.iq )

 

2-  بعد سحب استمارة التقديم يراجع الطالب لجنة الاستقبال في الكلية (الطابق الاول) مصطحباً معه المستمسكات الاتية (مع ملاحظة انه لن يكتمل تقديم الطالب ولن يتم استلام ملف الطالب في حال وجود نقوصات في احدى الفقرات ) :

– تأييد او بورد درجات مختوم من المدرسة بالنسبة لخريجي هذه السنة (حصراً) من الدراسة الاعدادية في الوقت الحالي (ويتعهد الطالب بجلب وثيقة الدراسة الاعدادية أصلية ومصورة موجهة الى كلية العلوم / جامعة الموصل ومزودة ب QR-Code حال صدورها). أما خريجي السنة السابقة وتعديل الترشيح فيطالبون بجلب وثيقة الدراسة الاعدادية أصلية ومصورة مزودة ب QR-Code). )

–  صفحة بورد قبول الطالب في كلية العلوم من قوائم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

–  نسخة أصلية ونسخة مصورة من الفحص الطبي للطالب من أحد المراكز الصحية وحسب الرقعة الجغرافية للمتقدم، إضافة الى فحص الدم CBC أو Hb-Electrophoresis على أن تكون موجهة الى كلية العلوم / جامعة الموصل.

–  المستمسكات الثبوتية للطالب (ترفق في ورقة واحدة)

هوية الاحوال المدنية او البطاقة الموحدة، الجنسية العراقية، بطاقة السكن، البطاقة التموينية.

– صور حديثة بخلفية بيضاء عدد ٤.

–  التعهد الدراسي للطالب (يزود به الطالب من قبل لجنة الاستقبال) .

–  يطالب الطالب المقبول ضمن قناة الموازي حصراً بالإضافة الى ما ذكر اعلاه ب (كفالة ضامنة) مع جلب تأييد استمرارية بالخدمة للكفيل ومستمسكاته الثبوتية.

–  يلتزم الطالب حرفيا بما ورد اعلاه ويتم جلب المستمسكات و وضعها في كلير باك، مع ملاحظة أن وجود اي خطأ ولو بسيط (على سبيل المثال: الاسم “امنة” مذكور بهذه الصيغة في المستمسك الرسمي، لو تمت كتابته في استمارة التقديم “امنه” بدون النقطتين، والعكس صحيح، فسيتم إعادة الاستمارة لغرض التصحيح) وهكذا بالنسبة لبقية الاسماءو البيانات المدخلة، لذلك نرجوا التأني والدقة في ادخال البيانات.

 

3- بعد اتمام المتطلبات في الفقرة (2) والتدقيق الورقي مع توقيع الطالب وتوقيع عضو لجنة الاستقبال يذهب الطالب إلى التدقيق الالكتروني في نفس الطابق لغرض المصادقة على التدقيق الورقي الكترونياً، ثم يراجع بعد ذلك مسؤول القبول لغرض تسليم الملف.

 

ثانياً : نظام ولغة الدراسة في الكلية : نظام الدراسة هو مسار بولونيا و لغة الدراسة في كليتنا هي اللغة الانكليزية.

ملاحظات مهمة  :

–  ان التقديم على قناة الموازي يتم حال فتح الرابط عن طريق الوزارة حصراً ويخضع الطالب بعد قبوله في الكلية الى التوزيع على الاقسام وحسب التعليمات الوزارية.

–  ان الحدود الدنيا لكل قسم من أقسام الكلية تحدد بعد انتهاء تقديم الطالب (لذلك نرجوا عدم اعتماد اي قول غير ذلك)، وفي حال وجود اي استفسار عن القبول يراجع الطالب مدير التسجيل ومسؤول القبول حصراً.

فيديو توضيحي عن الية تقديم الطالب على منصة جامعة الموصل :

https://www.facebook.com/share/v/j3rnzQesDv6Stx6y/

تمنياتنا لجميع الطلبة الاعزاء بالتوفيق والسداد.

 

شعبة التسجيل الصباحي

الثلاثاء 22 تشرين الأول 2024

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر