28 أكتوبر، 2023

ختام أعمال الدورة الموسومة ” التداول الآمن للمواد الكيميائية وطرق استخدامها في الصناعات النفطية “

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي المحترم و إشراف السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم المحترمة ، وضمن نشاطات التعليم المستمر في كليتنا ، اختتمت يوم الخميس الموافق 26 تشرين الأول 2023 أعمال الدورة الموسومة ” التداول الآمن للمواد الكيميائية وطرق استخدامها في الصناعات النفطية ” التي أقامها قسم الكيمياء في كليتنا للفترة 15 – 26 تشرين الأول 2023 .

شارك فيها خمسة عشر منتسباً من شركة توزيع المنتجات النفطية / الهيئة الغربية / مركز نينوى وتخللت الدورة مواضيع عديدة هدفها تطوير العاملين في هذا القطاع ومنها التداخل بين المواد و مخاطر العمل في الصناعات النفطية على العاملين فيها وكيفية الوقاية ودرء الخطر و اشتراطات السلامة في المعامل والمختبرات الكيميائية .

تطرقت أيضاً إلى دور المتحسسات الكهروكيميائية ذات المكون النانوي في تقدير الملوثات النفطية و طرق تحويل منتوج الكازولين وتقنية النانو في النفط والغاز .

وفي ختام الدورة قدمت السيدة عميد الكلية شهادات مشاركة للسادة المشاركين فيها مع تمنياتها للجميع بالتوفيق والسداد خدمة لكليتنا العريقة و جامعتنا الموقرة .

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

السبت 28 تشرين الأول 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر