20 أبريل، 2023

دورة بعنوان ”  المجال الكهربائي كعلاج  للأمراض الجلدية والعصبية والنفسية   “

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي وبأشراف السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم ، نظّم قسم الفيزياء الطبية في كليتنا دورة تدريبية علمية ضمن نشاطات التعليم المستمر  بعنوان ”  المجال الكهربائي كعلاج  للأمراض الجلدية والعصبية والنفسية  ” للفترة من 16 – 18 نيسان 2023 .

القى محاضرة اليوم الأول أ.م.د. قصي خطاب عمر محاضرة عن الكهرباء كطريقة جديدة لإزالة التجاعيد ، علاج المجال الكهربائي المتناوب  للورم الأرومي الدبقي المتكرر، استخدامه لشد البطن الكهربائي منها حزام البطن الكهربائي الحراري ، وجهاز تحفيز العضلات بالنبضات الكهربائية ، العلاج المعلوماتي بالموجات ، جهاز التحفيز الكهربائي للحبل الشوكي  .

و في اليوم الثاني القت أ.م.د. إنعام أحمد حمزة محاضرة عن المجال الكهربائي كعلاج للأمراض العصبية ومنها الشلل الرعاشي ، الشلل الدماغي ، التصلب اللويحي والصرع ، علاج الأمراض الجلدية باستخدام المجال الكهربائي ومنها الاكزيما ، الصدفية والبهاق ، علاج الأمراض النفسية بالمجال الكهربائي ومنها الاكتئاب الحاد والرغبة في الانتحار.

أما في اليوم الثالث فقد القى م.د.  محمود أحمد محمد فخري محاضرة عن المعالجة بالتخليج الكهربائي (ECT) هي طريقة فعالة لمعالجة بعض أنواع الأمراض الذهنية الحادة ، ولا يتم اللجوء إلى هذا النوع من المعالجة إلا بعد فشل خيارات العلاج الأخرى ، مثل العلاج النفسي أو الدواء ، أو إذا كان الشخص مريضًا للغاية وبحاجة إلى علاج طارئ.

 

شعبة الإعلام والعلاقات العامة

الخميس 20 نيسان 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر