11 سبتمبر، 2023

رسالة ماجستير تناقش الأوستراكودا والطباقية الحياتية في تكوين الدمام جنوب غرب العراق

ناقش قسم علوم الأرض في كلية العلوم بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” الأوستراكودا والطباقية الحياتية في تكوين الدمام ( الإيوسين الأوسط _ المتأخر ) في بئر نجف 2 جنوب غربي العراق ” ، يوم الإثنين الموافق 11 أيلول 2023 حضر جانباً منها السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم والسيد معاون العميد للشؤون العلمية الدكتور محمد صبحي الجادر وعدداً من تدريسيي الكلية .

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة  ( سارة عبدالمجيد محمد رمضان ) من قسم علوم الأرض دراسة لأصناف من متحجرات الأوستراكودا في تكوين الدمام والطباقية الحياتية في المنطقة .

هدفت الدراسة إلى تصنيف متحجرات الاوستراكودا وتحديد الانتشار الطباقي للانواع ودراسة البيئة القديمة التي ترسب بها تكوين الدمام وتحديد طبيعة الجغرافية القديمة والإتصالات البحرية آن ذاك بالاعتماد على مصنفات متحجرات الأوستراكودا في منطقة الدراسة .

ترأس لجنة المناقشة السيد رئيس القسم الأستاذ الدكتور عمر أحمد مولود شهاب ، وعضوية كل من الأستاذ الدكتور فارس نجرس حسن علي ، والأستاذ المساعد الدكتور عبدالله سلطان شهاب أحمد ، وعضوية وإشراف الأستاذ الدكتورة نسرين مال الله عزيز .

قدمت السيدة عميد الكلية كتاب شكر وتقدير إلى الدكتور فارس نجرس حسن من كلية العلوم جامعة تكريت ؛ لتكبده عناء السفر وحضور المناقشة .

 

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الإثنين 11 أيلول 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر