16 أكتوبر، 2023

رسالة ماجستير تناقش التقدير الطيفي غير المباشر للكلورامفنيكول

ناقش قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” التقدير الطيفي غير المباشر للكلورامفنيكول – تطبيقات على مستحضره الصيدلاني (قطرة العيون) ”

يوم الاثنين الموافق 16 تشرين الأول 2023 ، حضر جانباً منها الأستاذ الدكتورة هيام عادل ابراهيم الطائي عميد الكلية و السادة معاوني العميد وعدداً من تدريسي الكلية.

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (رغدة علي بكر) دراسة تحليلية للتقدير غير المباشر للكلورامفنيكول في مستحضره الصيدلاني (قطرة العيون) من خلال تفاعلات الازوتة والاقتران وقصر الصبغة (باستخدام صبغة Neutral Red) بالإضافة إلى تفاعلات الإقتران التأكسدي.

هدفت الرسالة إلى استحداث و تطوير طرائق طيفية جديدة و حساسة و بسيطة في التقدير غير المباشر للكلورامفنيكول في مستحضره الصيدلاني (قطرة العيون) .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتورة ثائرة إدريس يونس يوسف وعضوية كلاً من الأستاذ المساعد الدكتورة خالدة محمد عمر و المدرس الدكتورة هند أحمد محمود و عضوية و إشراف الأستاذ الدكتور نبيل صبيح عثمان .

قدمت السيدة عميد الكلية كتاب شكر وتقدير إلى الأستاذ المساعد الدكتورة ثائرة إدريس يونس من المعهد التقني الموصل / الجامعة التقنية الشمالية ؛ لمشاركتها في مناقشة الطالبة .

 

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الإثنين 16 تشرين الأول 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر