28 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير تناقش التقدير الطيفي للتتراسايكلين

ناقش قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن التقدير الطيفي للتتراسايكلين – تطبيقات على مستحضراته الصيدلانية يوم الاثنين الموافق 28 آب 2023 حضر جانباً منها السيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم والسادة معاوني العميد وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة ( رانية إبراهيم شيت ) دراسة تحليلية لتقدير التتراسايكلين هيدروكلوريد في مستحضراته الدوائية من خلال تفاعلات الأزوتة والاقتران والاقتران التأكسدي والأكسدة والاختزال ( باستخدام صبغة الأنديكوكارمين ) بالإضافة الى تفاعل تكوين المعقدات .

هدفت الرسالة إلى استحداث وتطوير طرائق طيفية جديدة حساسة وبسيطة في تقدير التتراسايكلين في الكبسولات والمرهم ومن مناشئ مختلفة.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المتمرس الدكتور  ضياء نجم عبد الله وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور لمياء عدنان نجيب والاستاذ المساعد الدكتور سعد حساني سلطان  وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور سالم علي محمد.

قدمت السيدة عميد الكلية كتاب شكر وتقدير إلى الأستاذ المتمرس الدكتور ضياء نجم عبدالله من كلية النور الجامعة ؛ لجهوده المبذولة و ترأسه لجنة المناقشة .

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

الاثنين 28 آب 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر