27 أغسطس، 2024

رسالة ماجستير تناقش التقييم البكتريولوجي والجزيئي لأنواع بكتريا Cronobacter المعزولة من حالات سريرية مختلفة لدى الأطفال

ناقش قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة الموصل رسالة ماجستير الموسومة : ” التقييم البكتريولوجي والجزيئي لأنواع بكتريا Cronobacter المعزولة من حالات سريرية مختلفة لدى الأطفال”، يوم الثلاثاء الموافق 27 آب 2024. حضر جانبا منها السيدة عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور هيام عادل الطائي المحترمة والسادة معاوني العميد للشؤون العلمية والادارية المحترمين ورئيس القسم وعدد من تدريسي القسم.

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (منتهى محمد صالح أحمد العمري) في قسم علوم الحياة /الاحياء المجهرية عزل أنواع Cronobacter وتشخيصها من حالات سريرية مختلفة لدى الأطفال دون عمر السنتين، كما تم التحري عن عوامل الضراوة المظهرية والجزيئية، كما تطرقت إلى دراسة تأثير السم المعوي وتأثير البكتريا الحية داخل الجسم الحي وتعد الدراسة الأولى محليا في مدينة الموصل للبكتريا المذكورة.

هدفت الدراسة الى عزل أنواع Cronobacter وتشخيصها من حالات سريرية مختلفة لدى الأطفال دون عمر السنتين و التحري عن عوامل ضراوتها داخل وخارج الجسم الحي.

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور محمود زكي سليمان سلطان وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور أوس إبراهيم سليمان نادر والمدرس الدكتورة سحر لقمان حامد علي السليم وبأشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور شاكر غازي جرجيس.

تمنياتنا لجميع اساتذتنا وطلبتنا بالموفقية والنجاح والتألق الدائم.

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

الثلاثاء 27 آب 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر