30 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير تناقش تحديد بعض المتغيرات الكيموحيوية والجزيئية للأشخاص المصابين بحب الشباب

ناقش قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” تحديد بعض المتغيرات الكيموحيوية والجزيئية للأشخاص المصابين بحب الشباب ”  يوم الأربعاء الموافق 30 آب 2023  حضر جانباً منها السادة معاوني العميد  و السيد رئيس القسم و عدداً من تدريسيي و طلبة الدراسات العليا.

تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب ( مصطفى محمود يونس الطائي ) / فرع علم الحيوان تحديد العلاقة بين التباين الوراثي للجين ICAM_1 وحالات الاصابة بحب الشباب ، وامكانية اعتماد الطفرات في الجين كمسبب لمرض حب الشباب واستخدامها مع المؤشرات الورمية للتشخيص المبكر للمرض.

تطرقت الدراسة إلى الكشف عن الطفرات الوراثية غير المسجلة في الجين  لدى المرضى في مدينة الموصل بالإضافة الى تحديد النمط الوراثي للجين والبروتين لدى المرضى في مدينة الموصل مع دراسة بعض المؤشرات الهرمونية وعلاقتها مع حب الشباب.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتورة منى حسين علي جانكير و عضوية كلاً من الأستاذ المساعد الدكتور سعد غانم صالح محمود / كلية الحدباء  الأهلية  و الأستاذ الدكتور محمود اسماعيل محمد و بإشراف الأستاذ المساعد الدكتور هيثم لقمان شهاب [ مقرر القسم ] و الأستاذ الدكتور أويس موفق حامد .

قدم السيد معاون العميد نيابةً عن السيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم كتاب شكر وتقدير إلى الدكتور سعد غانم صالح محمود ؛ لمشاركته في مناقشة الطالب  .

 

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الأربعاء 30 آب 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر