14 فبراير، 2024

رسالة ماجستير تناقش تحضير شبكات متداخلة IPNs  من البولي اثيلين

ناقش قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة الموصل  رسالة الماجستير الموسومة ” تحضير شبكات متداخلة IPNs  من البولي اثيلين وعدد من البوليمرات المشتركة  ” يوم الأربعاء  الموافق 14 شباط 2024 حضر جانبا منها السيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم والسادة معاوني العميد والسيد رئيس القسم وعدداً من تدريسي الكلية.

تناولت الرسالة  التي تقدمت بها الطالبة ( أزهار وعد الله داؤود ) تطوير التركيب الكيميائي للبولي اثيلين وتحويله من خامل الى فعال كيميائيا , وتكوين شبكة البولي استر والبولي امايد بتفاعل البوليمر المطعم بالدايولات والامينات الثنائية على التوالي  وتكوين الشبكات المتداخلة IPNs بتداخلها مع بوليمرات تجارية منها الفينول فورمالديهايد والايبوكسي والبولي يوريثان .

هدفت الرسالة إلى تكوين الشبكات البوليمرية المتداخلة IPNs ذات الاستقرار والثبات الحراري العاليين واستخدامها في مجالات صناعية عدة من مادة البولي اثيلين الخامل بعد تطوير تركيب بتطعيمه بانهيدريد المالئيك  .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور قيدار سالم جرجيس عبدالله وعضوية كل من

الأستاذ المساعد  الدكتورة فرح  خلف حمود محمد و المدرس الدكتور سعد فاضل محمود جاسم

وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتور أسعد فيصل خطاب عمران.

قدمت السيدة عميد الكلية كتاب شكر وتقدير إلى الأستاذ المساعد  الدكتورة فرح  خلف حمود محمد من كلية العلوم / جامعة كركوك ؛ لتكبدها عناء السفر ومشاركتها في مناقشة الطالبة .

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر