26 أغسطس، 2024

رسالة ماجستير تناقش تقدير بعض المعايير الفسلجية في النساء المصابات بسكر الحمل

ناقش قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة الموصل رسالة ماجستير الموسومة ” تقدير بعض المعايير الفسلجية في النساء المصابات بسكر الحمل في مدينة الموصل ” يوم الأثنين الموافق 26 آب 2024، حضر جانباً منها السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم الطائي المحترمة والسادة معاوني العميد للشؤون العلمية والإدارية والسيد رئيس القسم الاستاذ الدكتور أمجد عبدالهادي محمد المحترم وعدد من تدريسيي الكلية.

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (حنين عدنان محمود) في قسم علوم الحياة، تأثير سكر الحمل Gestational Diabetesعلى كل من هرمون النمو المشيمي اللاكتوجين والبرولاكتين وهرمون الانسولين ومقاومة الانسولين.

تطرقت الدراسة إلى سكر الدم التراكمي HbA1c وفيتامين D3 ووظائف الكلى والفيريتين، تهدف الرسالة الى توضيح العلاقة بين كل من داء السكري الحملي ومستويات هرمونات اللاكتوجين المشيمي والبرولاكتين والانسولين ومقاومة الانسولين والعلاقة بين داء السكري الحملي مع مؤشر كتلة الجسم وسكر الدم التراكمي وضغط الدم وفيتامين D3.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور محمد صلاح الدين عبد الفرج، وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتورة الهام عبدالله زينل والمدرس الدكتورة عبير علي كاظم الزيدي وبإشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور وعد صبري شاهر حسين.

تمنياتنا لجميع اساتذتنا وطلبيتنا دوام الموفقية والتألق العلمي

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

الاثنين 26 آب 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر