11 سبتمبر، 2023

رسالة ماجستير تناقش عدد من المركبات العضوية الحلقية الجديدة

ناقش قسم الكيمياء في كلية العلوم بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” تحضير عدد من المركبات العضوية الحلقية الجديدة ودراسة تطبيقها في تقدير الملوثات في مياه الصرف الصحي في مدينة الموصل ” يوم الاثنين الموافق 11 أيلول 2023حضر جانباً منها السيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتور هيام عادل إبراهيم و السيد المعاون العلمي الدكتور محمد صبحي حميد وعدداً من تدريسي الكلية.

تناولت الرسالة التي تقدم بها الطالب ( عمار مازن عبدالله ) في قسم الكيمياء تحضير مركبات عضوية جديدة باستخدام تقنية الموجات فوق الصوتية أحدى الطرق الكيمياء الخضراء ودراسة تطبيقها في إزالة وتقدير المعادن الثقيلة في مياه الصرف الصحي في مدينة الموصل.

هدفت الرسالة الى استخدام تقنية الموجات فوق الصوتية في تحضير المركبات العضوية بدل استخدام الطرق الكلاسيكية ، حيث تتميز هذه التقنية كونها تقنية صديقة للبيئة وآمنة وسريعة وذات حصيلة تفاعل مرتفعة .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور رافد كمال جميل وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة هناء شكر محمود و الأستاذ المساعد الدكتور حارث محمد سلمان وبأشراف وعضوية

الدكتور عزام أحمد محمد و الأستاذ الدكتور معاذ عبدالله نجم .

قدمت السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم كتاب شكر وتقدير الى الأستاذ الدكتور رافد كمال جميل ؛ لتفضله بالمشاركة في لجنة مناقشة الطالب .

 

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الإثنين 11 أيلول 2023

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر