6 مارس، 2024

قسم الفيزياء الطبية يقيم دورة عن إستخدام بعض الترددات الصوتية الموسيقية كعلاج طبي

ضمن نشاطات التعليم المستمر، أقيمت في قسم الفيزياء الطبية بكليتنا دورة تدريبية بعنوان (إستخدام بعض الترددات الصوتية الموسيقية كعلاج طبي) في يومي الأحد والإثنين 3 – 4 آذار 2024 على قاعة السينمار في قسم الفيزياء الطبية .

في اليوم الاول ألقى أ.م.د. قصي خطاب عمر محاضرة عن “الموسيقى الحية تأثير على دمنا وكيف يستجيب الدم البشري الحي بشكل مختلف للموسيقى الحية” كما تطرق إلى قدرة الموسيقى على تحسين تركيز الطفل المصاب بالتوحّد، وكيف تساعد الموسيقى الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر فضلاً عن نجاح الموسيقى في علاج الأرق، تحسين قوة الإبصار، تخفيف الوزن، الشلل الرعاشي، المساعدة في عملية الهضم، معالجة الأطفال البكم، وأخيراً تطرق إلى ترددات الموسيقى التحولية والخصائص الشفائية لكل تردد من الترددات: (369, 432, 528, 639, 741, 852) كعلاج للأمراض العضوية والتخلص من الطاقة السلبية .

في اليوم الثاني ألقى م.د. محمود أحمد محمد فخري محاضرة عن دور الترددات الموسيقية في رفع مستويات هرمونات السعادة، وكيفية زيادة الإنتاج أثناء العمل عن طريق الموسيقى وإستخدام الكرسي الصوتي الفسيولوجي ودوره في علاج كثير من الأمراض منها: القلب والعضلات والمفاصل والأعصاب والحالة النفسية للمرضى.

تمنياتنا لتدريسيي كليتنا دوام الموفقية والنجاح.

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الأربعاء 6 آذار 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر