13 يناير، 2024

ورشة علمية بعنوان ” واقع الأمن السيبراني في مواجهة تحديات الفئات العمرية اليافعة ” 

ضمن برنامج التعليم المستمر وبإشراف السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم ومتابعة السيد رئيس قسم الكيمياء الأستاذ الدكتور سالم جاسم محمد ، أقيمت يوم الأربعاء الموافق 10 كانون الثاني 2024 في قسم الكيمياء بكليتنا ورشة بعنوان ” واقع الأمن السيبراني في مواجهة تحديات الفئات العمرية اليافعة ” على قاعة المؤتمرات في القسم ، ألقى محاضراتها كل من د. إبراهيم محمد الحليمة وم. وائل عبد القادر و م. مودة محمد سليمان وحضر الورشة أعضاء مجلس قسم الكيمياء وعدد من تدريسيي وطلبة القسم .

تناولت الورشة محاضرات عن الابتزاز الإلكتروني والمخدرات حيث تطرقت إلى الابتزاز الالكتروني وما تتعرض له فئة اليافعين من هجمات إلكترونية تمثل بالابتزاز عبر مواقع التواصل وما لذلك من مخاطر على أفكار الشباب من خلال الأسر الإلكتروني وللفئات العمرية كافة، وكان للموضوع أهمية بالغة من خلال التحذير من قرصنة البيانات الخاصة لكل مستخدم والوسائل الحديثة المبتكرة في سحب بيانات المستخدمين .

ثم تطرقت إلى موضوع المخدرات وخطورة إستخدامها وتناولت تعريف المخدرات واصلها وتاريخ اكتشافها واستخداماتها المفيدة في الطب ثم تطرقت إلى الاستخدامات السيئة والمتمثلة بالتعاطي والاتجار وتدمير المجتمعات عن طريق الاستخدام العشوائي غير المنضبط بالضوابط الطبية.

تمنياتنا لتدريسيي كليتنا الموفقية والتميز العلمي.

 

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

السبت 13  كانون الثاني 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر