7 يوليو، 2024

ورشة عمل عن إجراءات السلامة وطرائق الوقاية من الحرائق

برعايةٍ كريمةٍ من لدن السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور (قصي كمال الدين الأحمدي) المحترم، وبمتابعة وإشراف السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة (هيام عادل إبراهيم الطائي) المحترمة، أقامت لجنة شؤون المرأة في عمادة كليتنا ورشة عمل بعنوان:

“إجراءات السلامة وطرائق الوقاية من الحرائق”  يوم الأربعاء الموافق 3 تموز 2024، وعلى قاعة المناقشات في قسم الكيمياء، حضرها عدد من منتسبي ومنتسبات جامعة الموصل، وحاضر فيها كل من : م. د. هبة فاروق محمد ، م. د. عاصم سلمان ، م. د. صالح عويد ، م. م. نعم أحمد حازم

هدفت الورشة إلى التعرف على إجراءات السلامة وطرائق الوقاية من الحرائق من خلال إتباع الخطوات التالية :

  • توفير بيئة آمنة لجميع الطلبة، وبيئة عمل آمنة لجميع الموظفين.
  • التأكد من معرفة جميع العاملين لسياسات الجامعة المتبعة في حالات الطوارئ، وكذلك التأكد من معرفة الجميع للإجراءات المتبعة للتبليغ عن تلك الطوارئ.
  • التأكد من وعي الموظفين ومعرفتهم لمدى أهمية إتباع إجراءات السلامة التي تهدف إلى منع حدوث أي إصابات أثناء العمل.

 

ويتحقق هذا عن طريق معرفة الإجراءات التي يجب إتباعها في حال نشوب حريق، والتطرق إلى أسباب الحريق المختلفة وكذلك التعرف على المعدات المستخدمة في مكافحة الحريق  كطفايات الحريق، وأجراس الإنذار، وخراطيم مياه الحريق وأماكن تواجدها، ومعرفة كيفية إحتواء الدخان والحريق، ومعرفة كيفية التبليغ عن مختلف أنواع المخاطر، والحالات غير السليمة، وتحديد نوعية كل منها، ووجوب معرفة قواعد السلامة الأساسية للوقاية من الحوادث ومعرفة أنواع معدات الوقاية الشخصية المختلفة وما يناسب منها لكل عمل.

تمنياتنا لجميع منتسبي كليتنا الحبيبة دوام الموفقية والعطاء والازدهار.

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الأحد 7 تموز 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر