18 ديسمبر، 2023

ورشة عمل عن ” تعريف العنف وتحديد أنواعه وآثاره على المجتمع “

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي المحترم وإشراف السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة هيام عادل ابراهيم المحترمة ، أقامت لجنة تمكين المرأة مع وحدة ارشاد الكلية بالتعاون مع مؤسسة نركال لدعم المرأة والطفل يوم الخميس الموافق 14 كانون الاول 2023 ورشة عمل بعنوان ” تعريف العنف وتحديد أنواعه وآثاره على المجتمع ” حضرتها مسؤولة وحدة تمكين المرأة السيدة سهى محمد طيب السليفاني و أديرت  من قبل الأستاذ المساعد الدكتورة إرادة عبدالخالق مسؤولة وحدة الارشاد.

القت أولى محاضراتها المدرس المساعد الين موفق خليل حيث أعطت نبذة مختصرة عن تعريف العنف وماهي أنواعه وتأثيره على المجتمع والآثار النفسية والاجتماعية الناجمة عن العنف ، وتطرقت أيضاً الى آلية التعامل مع حالات العنف وذلك للحد والتخفيف من تأثير العنف في المجتمع وتعزيز المساواة والعدالة في مجتمعنا.

ثم تلتها المحاضرة الثانية التي القتها السيدة شهد نصوح مدربة في مؤسسة النركال لدعم المرأة والطفل وتناولت المحاضرة تعريف العنف وتحديد الأسباب الرئيسية للعنف والعوامل المساهمة والآثار الصحية.

وأكملت الجزء الأخير من الورشة السيدة إيمان الزبيدي مدربة في مؤسسة النركال وتحدثت عن المبادئ التوجيهية والمساحات الآمنة التي تساعد النساء والفتيات على تلقي الخدمات والأنشطة واكتساب المهارات وتلقي الدعم الاجتماعي واعادة بناء الشبكات الاجتماعية .

في ختام الورشة قدمت السيدة عميد الكلية كتاب شكر وتقدير الى كلاً من المدربات السيدة إيمان الزبيدي والسيدة شهد نصوح ؛ لجهودهن المبذولة لحضور الورشة .

تمنياتنا لمنتسبي كليتنا التميز العلمي والعطاء

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر