ختام أعمال الدورة التدريبية في قسم الفيزياء الحياتية

2021-05-27T00:00:00+03:00

برعاية السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ المساعد الدكتورة هيام عادل إبراهيم الطائي و إشراف السيد رئيس قسم الفيزياء الحياتية الدكتور مروان زهير الياس اختتمت بحمد الله الدورة التدريبية الموسومة « المقاومة البكتيرية للمضادات الحيوية والتحري عنها مظهرياً وجينياً » و التي أقامها القسم للفترة من 23- 25 أيار 2021 على منصة FCC الالكترونية حاضر فيها كل من الدكتور محمود زكي الحسو و الدكتور طلال سبهان صالح و الست رغد رياض شفيق .تضمنت الدورة تعريفاً بالمقاومة البكتيرية وما تمثله من تحد للعلاج الكيميائي بالمضادات الحيوية و أهم الآليات المستخدمة في المقاومة ، كما تناولت أهم الطرق المستخدمة في التحري عن المقاومة سواء [إقرأ المزيد]