28 أغسطس، 2024

رسالة ماجستير تناقش  الكشف عن الإصابات الفايروسية المصاحبة لأمراض المناعة الذاتية

ناقش قسم علوم الحياة في كلية العلوم بجامعة الموصل رسالة ماجستير الموسومة ” الكشف عن الإصابات الفايروسية المصاحبة لأمراض المناعة الذاتية في مدينة الموصل \ العراق” يوم الاربعاء الموافق 28 آب 2024، حضر جانبًا منها السيدة عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتورة هيام عادل الطائي المحترمة، والسيد المعاون العلمي العميد والسيد رئيس القسم وعدد من تدريسي القسم المحترمين.

تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (ضحى عادل جاسم الحيالي) في قسم علوم الحياة /الاحياء المجهرية الكشف عن تراكيز السايتوكينات IL-1 وIL-6 وTNF بالإضافة إلى التحري عن مستضد فيروس EBV باستخدام تقنيه ELISA (determine Antigen by using Sandwich technique) والكشف عن الاجسام المضادة لفيروس EBV باستخدام التألق المناعي غير المباشرfor IFA Euro immune BIOCHIP لمرضى المناعة الذاتية (مرض داء الذئبة الاحمرارية ومرض التهاب المفاصل الروماتويدي ومرض حساسية الحنطة).

هدفت الدراسة الى الكشف المناعي عن تراكيزالسايتوكينات IL-1 , IL-6 and TNF وكذلك الكشف عن المستضدات والاجسام المضادة لفايروس EBV بطرق مناعيه لمرضى المناعة الذاتية.

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور محمود عبد الجبار حسين وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور اوس ابراهيم سليمان والاستاذ المساعد الدكتورة فرح حازم عمر وبأشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور انمار احمد داؤود الطائي.

تمنياتنا لجميع اساتذتنا وطلبتنا بالموفقية والنجاح والتألق العلمي الدائم.

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي

الاربعاء 28 آب 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر